أنا المصور أنيس سامي آل دهيم , من سكان مدينة صفوى الواقعة على الخليج العربي شرق المملكة العربية السعودية محافظة القطيف . خريج معهد الإدارة العامة بالرياض تخصص إدارة المبيعات عام 1999م . مهتم بتصوير حياة الناس والطبيعة ولكن عندما قررت افتتاح مشروعي الخاص الذي يرتكز نشاطة على التصوير تحولت هواية التصوير ألى حرفة مهنية فوتوغرافية اسمارسها بشكل يومي في الأستوديو الخاص بي اطلعت عليه اسم ( ستوديو سوفت لايت فوتوغرافي ) وحقيقة هو مرخص من قبل وزارة الأعلام بالسعودية باسم ( مؤسسة الضوء الناعم للتصوير الفوتوغرافي ) وقد ترجمته للإنجليزية SOFT LIGHT ليكون شعارا تجاريا في المملكة .


قبل أن  أبدأ رحلة التصوير داخل الغرف المغلقة ( الاستوديو ) اشتركت وسجلت في  العديد من الدورات الخاصة بالتصوير دخال الاستوديو والتي كان أههما الإضاءة . كما تعلمون في السابق كنت أتعامل مع الاضاءة الخارجية الطبيعية أما الأن أتعامل مع الاضاءة الصناعية داخل الاستوديو لم لكن التعامل مع هذه المعدات من الفلاشات المختلفة أمر سهل ولكن كان ممتعا ومشوقا هذا ما أدى ألى سقل مهارتي في التصوير حيث اصبحت قادرا على التعامل مع الاضاءتين الطبيعية والصناعية . 


ومن الأشخاص الذين عملت معهم في بعض ورشات التصوير  وتدربت على يهدهم من خارج المملكلة  وداخلها كل من 

  • المصور الإمريكي جويل قرامز . 
  • المصور الإمريكي جو مكنالي ( مصور ناشونال جيوقرافي ) . 
  • المصور الكويتي خالد عبدالغفور .
  • المصور علي المبارك . 
  • ​المصور الكويتي ماجد السلطان . وكان ذلك خلال عضويتي الإدارية مع جماعة ضوء وظل للتصوير الفوتوغرافي .

أما من داخل الممكلة فكانت عضويتي من جماعة القطيف للتصوير الفوتوغرافي فضل كبير في صقل هذا الموهبة وتشجيعي على المواصلة والعطاء الفوتوغرفي المتميز حيث تدربت على يد كل من 

  • الفنان حسن مطر 
  • الفنان علي أبو عبدالله 
  • الفنان السيد حسين أبو الرحي 

ولم تتوقف مرحلة التدريب والتطوير على هذا الحد حيث سافرت من صفوى إلى جدة لحضور دورة تدريبة أحترافيه في التصوير الصحفي أقيمت مركز جريدة عكاظ لأحصل على شهادة في التصوير الصحفي معتمدة من معهد التدريب المهني بالمملكة قدمها المدرب والمصور الدولي سالم باسبعين.


كما حضرت ورشة تصوير قدمت في جمعية الثقافة والفنون عنواها الاضاءة من مصدر واحد مع الفنان يوسف المسعود وأنا الأن عضو في جماعة التصوير لدى الجمعية . 


أما بخصوص الجوائز فلم أكن مهتما كغيري في هذا المجال ولي مشكارات قليلة في مسابقات التصوير أذكر منها :

  • حققت المركز الأول في مسابقة رمال للتصوير الفوتوغرافي بنيوزلدا . ​
  • حققت المركز الثالث في مسابقة التصور المسرحي أقامتها جمعية الثقافة والفنون بالدمام . 
  • شاركت في العديد من المعارض المحلية والخارجية . 


 

رحلة صحراوية - عملي الحائز على المركز الأول - مسابقة رمال - نيوزلندا

  • specializes in maternity, baby, child and family photography.
  • specializes in wedding photography,commercial photography and portraits.
  • caters to photographic needs such as portrait, events, corporate and fine art.


To use tried and true as well as modern methods and techniques, combined with state of the art equipment, in the hands of skilled artists, in order to provide you with the best service possible. We believe that any job done properly must be done with both honor and a sense of pride. I personally will not allow anything less from myself or any of my associates and sincerely hope this reflects in our work. We hope you enjoy seeing the work we have done and look forward to collaborating with you soon!

My name is Anees Alduhim. live in Saudi Arabia, Eastern Province and specifically in Safwa city. 
I own a Soft light Studio.​ I set up a picture site for sale and it is selling pictures online. Photos are concerned with culture, work, fashion, street life and nature in Saudi Arabia.


Wedding photography is a magic business, and that's exactly why I love it. I've been getting my hands grubby with it ever since I was old enough to hold a camera, point, and shoot.


God made the world beautiful and full of wonders, and it is our job and calling to recognize and capture that beauty in such a way that the viewing audience would also be captivated and drawn to the image. Our photographs bring positive emotions, and allow the viewer to relish in past events, as well as imagine new ones. Our aim is to become an example of doing business with the highest level of integrity; good communication is one of the key tools that helps us achieve this end, that's why we're always available to take your call or answer an email. Our success is measured when our past clients become our best representatives; the many stories of clients who were well satisfied in the past are our tribute and key motivation to strive to do better.

My Short Biography

 JOEL GRIMES -مع المصور الإمركي جويل جرايمس

anees sami alduhim photographer

Soft Light studio